محمد بن راشد: جوازنا الأقوى عــالمياً وثقة الشعب في الحكومة الأعلى بين حكومــات العالم

أخبار دبي | حكومات

أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، أن الإمارات حققت خلال فترة وجيزة من عمرها إنجازات كبرى في مسيرتها التنموية وفي تاريخ الأمم والشعوب، وتبوأت مراكز ريادية على المستوى العالمي في مختلف القطاعات والمجالات، وهي ماضية في الخمسين القادمة لمزيد من التقدم والتميز والريادة لتكون من أفضل الحكومات والدول في المؤشرات العالمية كافة.

جاء ذلك، خلال ترؤس سموه اجتماع مجلس الوزراء الذي عقد في «إكسبو 2020 دبي»، بحضور سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية، والفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، حيث تم ضمن أجندة الاجتماع اعتماد عدد من القوانين والتشريعات والمبادرات الحكومية الهادفة إلى مواصلة تطوير الأداء الحكومي، وجاء في مقدمتها استعراض تقرير أداء وتنافسية حكومة الإمارات ومؤشرات التنمية في 2021.

وقال صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم: «ترأست اليوم الاجتماع الأخير لمجلس الوزراء في 2021 استعرضنا خلال الاجتماع أعمالنا مع نهاية العام.. ما حدث كان مذهلاً.. أكبر تغيير تشريعي في تاريخ الدولة عبر صياغة وتحديث 50 قانوناً في كافة المجالات.. جوازنا الأقوى عالمياً.. دولتنا الآمَن عالمياً.. ثقة الشعب في الحكومة الأعلى بين حكومات العالم».

كما قال سموه: «في 2021 عملت آلاف الفرق لترسيخ تفوق دولة الإمارات، دولتنا الأولى عالمياً في 152 مؤشراً تنموياً واقتصادياً واجتماعياً.. اقتصادنا الأكثر استقطاباً للاستثمارات الخارجية إقليمياً.. والأول عالمياً في استقطاب المواهب والأعلى دولياً في استقطاب السياح بعد الجائحة، دولة الإمارات في 2021 كانت استثنائية.. وستبقى».

وأضاف سموه: «في 2021 تصنيفنا السيادي المالي الأعلى في المنطقة، ونحن الأعلى أيضاً في سيادة القانون وفي مؤشرات الشفافية في المنطقة، وتعليمنا الأفضل عربياً في العلوم والرياضيات.. وحكومتنا الثانية عالمياً في التكيف مع المتغيرات، وقد كنا الأكثر تكيفاً اقتصادياً وصحياً مع أكبر جائحة عالمية».

وتابع سموه: «لقد مر 2021 على دولتنا وحكومتنا جميلاً سريعاً مليئاً بالعمل والإنجاز والتغلب على التحديات.. وتوقعاتي الشخصية بأن يكون 2022 أفضل وأجمل وأعظم بكوادرنا وبشبابنا وشاباتنا وبعزيمتنا كدولة تدخل الخمسين الجديدة بكل ثقة واستعداد.. حفظ الله دولة الإمارات وشعب الإمارات».